الصفحة الرئيسية
   
   
 
 
 
الرئيسية > أعضاء مجلس الادارة
أعضاء مجلس الادارة
الاسم ممثل العضو الاعتباري المسمى
بشار المصري شركة مسار العالمية رئيس مجلس الادارة
طلال ناصر الدين البنك الوطني نائب رئيس مجلس إدارة
هاني الدجاني شركة مسار العالمية عضو مجلس إدارة
نضال أبو لاوي شركة فلسطين للاستثمار العقاري - بريكو عضو مجلس إدارة
جمال حوراني البنك العربي عضو مجلس إدارة
صالح جلاد شركة إتحاد المقاولين عضو مجلس إدارة
منال زريق شركة مسار العالمية عضو مجلس إدارة

النبذة التعريفية لأعضاء مجلس الادارة

بشار المصري، رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للرهن العقاري:
أسس بشار المصري شركة مسار العالمية عام 1994، ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارتها والتي تعمل اليوم في عدد من القطاعات الاستراتيجية كالخدمات المالية، الصحافة، الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات،الزارعة، والدعاية والإعلان. يذكر أيضاً أن المصري هو صاحب فكرة مدينة روابي، المشروع الأضخم لفلسطين، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للاستثمار العقاري، الشركة المطورة للمدينة. هذا ويترأس مجالس إدارة العديد من الشركات الفلسطينية الرائدة، كما وأسس صندوق "سراج فلسطين"، أول صندوق مخصص حصرياً للاستثمار في الشركات العاملة في فلسطين.

لم يقتصر وجود المصري على المستوى المحلي فحسب، بل قاد عددا من المبادرات الهامة على الصعيد الاقليمي، عبر إنشاء عدد من المشاريع في المغرب العربي، والأردن ومصر. أما على الصعيد الأكاديمي، فالمصري حامل شهادة الهندسة الكيمائية من جامعة فيرجينيا تك في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1983.

طلال ناصر الدين:
لديه خلفية علمية في مجال الكيمياء فقد بدأ كموظف في مختبر الرقابة الدوائية لصناعة الأدوية وتقلد مناصب مهمة في شركة بيرزيت لصناعة الأدوية منها المسؤول الرئيسي في الشركة، ومن ثم تولى منصب نائب المدير العام ومدير المختبرات، كان يتمتع بأسرار النجاح فقد وضع كل جهده لتحقيق التميز والآن هو رئيس مجلس ادارة شركة بيرزيت لصناعة الأدوية، البنك الوطني، شركة التكافل للتأمين وتيروبال.

هاني دجاني:
تولى مناصب عديدة منها منصب المدير التنفيذي لمؤسسة بورتلاند ترست، رئيس مجلس ادارة شركة Pal Lease ، وعضو مجلس ادارة شركة واصل وشركة نخيل فلسطين ويحمل شهادة الماجستير في الاقتصاد ودرجة البكالوريوس في الادارة والتسويق وقد عمل في المجالات المالية والرهن العقاري.

نضال أبو لاوي:
يحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية ويشغل حاليا منصب مدير عام شركة فلسطين للاستثمار العقاري، هذا وقد تدرج في عدة مناصب بدءا من مدير مشروع وحتى مدير منطقة وقد امتازت حياته المهنية بخبرة كبيرة في مجال ادارة المشاريع الكبيرة.

جمال حوراني:

مدير منطقة فلسطين للبنك العربي

  • يشغل السيد حوراني حالياً منصب مدير منطقة فلسطين في البنك العربي. ولديه خبرة تزيد عن 19 عاماً في العديد من المجالات التي تشمل تكنولوجيا المعلومات وإدارة الفروع وقطاعات الأعمال المصرفية.
  • يمثل السيد حوراني البنك العربي في عضويات مجالس الإدارة لكل من شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) ، شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري ،إضافة إلى عضويته في شركة فلسطين للإستثمار الصناعي ورئيس مجلس ادارة العربي جروب ، ويضاف إلى ذلك مشاركته في العديد من الدورات والمؤتمرات التدريبية الإدارية و المهنية المتخصصة في فلسطين والخارج.
  • السيد حوراني حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة النجاح الوطنية ودرجة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة مؤتة - الأردن.

صالح جلاد:
يحمل شهادة الدكتوراه بالإضافة الى أنه يشغل منصب نائب رئيس للشؤون المالية لشركة اتحاد المقاولين وعضو مجلس ادارة لشركة Middle East Economic Survey الذي يمتلك فيها نسبة بمقدار 50% بالإضافة الى شركة Have International Consolidated Contractors Company وشركة Middle East Energy & Finance Ltd.

منال زريق:
تمتلك خبرة كبيرة في مجال الأعمال التنفيذية، تنمية قدرات الموظفين وأساليب التواصل، تعتبر المسؤولة عن الادارة اليومية لقطاع الأعمال لشركات مسار والمشرفة على العمليات المالية لتنفيذ المشاريع. لعبت دورا رياديا في دعم المشاريع الاستثمارية لمجموعة مسار، وتأمين الاشراف المالي والإداري لمبادرات جديدة للأعمال في مجال الصحافة والإعلام، تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية والعقارات.

 

 

 
 
Palestine Mortgage & Housing Corp. © 2008